« رجوع

الوطنية للتمويل تطلق مبادرة “إمتداد” .. أفق جديد نحو مبادرات مستدامة

ترسيخًا لجهودها في دعم التنمية والمشاركة المجتمعية، أعلنت الشركة الوطنية للتمويل، أكبر شركة تمويل في السلطنة، عن جناحها المستقل للمبادرات المستدامة تحت مسمى “امتداد”، والذي تسعى من خلاله إلى تقديم رؤيتها الجديدة للمسؤولية الاجتماعية، مستوحاة من قيم الشركة الراسخة نحو المجتمع والاقتصاد والبيئة.

وفي إطار مظلة “امتداد” واصلت الوطنية للتمويل وصندوق تنمية مشروعات الشباب ش.م.ع.م (شراكة)، شراكتها للسنة الثالثة على التوالي. حيث وقع الجانبان اتفاقية تهدف إلى تدريب وتطوير قدرات ومهارات عدد من الشباب العمانين، بهدف دعم نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، حيث تزخر المؤسستان بسجل حافل من المبادرات الوطنية، التي لاقت استحسانا واسعا بين المشاركين خلال السنوات الأخيرة. وقع الاتفاقية الفاضل علي المعني، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للتمويل، فيما وقعها من جانب شراكة الفاضل ناصر الهاجري، عضو مجلس إدارة الصندوق.

وتعليقا على إطلاق مبادرة “امتداد”، قال الفاضل علي المعني، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي: “يسرنا في الوطنية للتمويل أن نعلن عن إطلاق برنامج “امتداد” اليوم الذي يتخذ نهجا استراتيجيا نحو تخطيط وتنفيذ مبادرات مستدامة طويلة الأجل تتجاوز عملياتنا التجارية اليومية. ويأتي برنامج “امتداد” ليعكس إيمان الشركة باهمية دعم النمو في المجتمعات المحلية، من خلال خدمتها بفعالية للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية. وسنواصل إطلاق العديد من المبادرات المؤثرة لصالح المواطنين تحت مظلة “امتداد””.

واضاف قائلا: “كما يسعدنا توسيع نطاق شراكتنا الحالية مع صندوق شراكة، حيث تمكنا من خلال هذا التعاون أن نساهم بنجاح في تعزيز مستوى المهارات لدى أكثر من 500 مشارك خلال العامين الماضيين. ونحن نطمح من خلاله إلى تعزيز مهارات الجيل القادم من رواد الأعمال، ومساعدتهم على تعزيز إمكاناتهم وتطوير مشاريعهم”.

وسيتم تنفيذ برنامج “امتداد” كمبادرة مشتركة مع شراكة على مدى 10 أشهر، بهدف تقديم خدمة التوجيه والاستشارة لعدد 5 مشاريع صغيرة ومتوسطة مختارة، وتنفيذ 5 ورش عمل بعنوان “احسبها صح” لأصحاب الأعمال والطلبة. وتركز المبادرة على تمكين أصحاب المشاريع من اكتساب جملة من المهارات الأساسية في مجال الإدارة المالية وتخطيط الموارد.

من جهته قال المهندس ناصر بن محمد الهاجري ، عضو مجلس إدارة صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، والمدير العام ورئيس مجموعة العمليات بالبنك الوطني العماني: “سعداء بتجديد تعاوننا مع الوطنية للتمويل للعام الثالث على التوالي. وفي هذه المرة من خلال إطلاق مبادرة “امتداد” نحن نطمح إلى الارتقاء بمستوى البرنامج إلى مستوى أعلى وأفضل. وحيث تؤمن الوطنية للتمويل بالقيمة المضافة التي يحققها هذا التعاون للمجتمع، وبالتالي هي تحرص على مواصلة العمل مع شراكة. إن إطلاق “امتداد” يعكس مصداقية الجهود المبذولة والمشتركة بين الطرفين، والذي أثمر توسيع نطاق العمل من خلال تنظيم ورش عمل وتقديم الاستشارات لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة القائمة والذي يمتد على مدى عام واحد تقريبا. ونحن نعتقد أن هذا النهج سوف يولد أثرا إيجابيا أكبر من برامج الاستثمارات الاجتماعية وسيحقق فائدة أكبر للمجتمع”.

حققت الوطنية للتمويل منذ تأسيسها في عام 1987، سمعة راسخة باعتبارها شركة رائدة في السوق تحظى بثقة آلاف العملاء في جميع أنحاء السلطنة. حيث تقدم الوطنية للتمويل مجموعة واسعة من المنتجات التي تستهدف العملاء من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة عبر فروعها العشرين الموزعة ححول السلطنة. وتتويجا لجهودها، حازت الشركة على العديد من الجوائز، كان آخرها فوزها بجائزة “تمويل الأفراد الأكثر ابتكارا في فئة المركبات” في السلطنة لعام 2021، وذلك ضمن جوائز “انترناشيونال فاينانس”، وجائزة أفضل ممول للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2021 والتي تقدمها المجلة العالمية “كابيتال فاينانس” (CFI).